سوق اليمن الزراعي البيطري | توزيع بذور الذرة الرفيعة بمديريتي اللحية والزهرة في الحديدة
+


توزيع بذور الذرة الرفيعة بمديريتي اللحية والزهرة في الحديدة


متابعات / سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-09-15
القراءات: 105

توزيع بذور الذرة الرفيعة بمديريتي اللحية والزهرة في الحديدة




دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع هيئة تطوير تهامة وغرفة طوارئ وادي مور اليوم توزيع بذور الذرة الرفيعة للمزارعين بمديريتي اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة.
وفي التدشين أشار مدير مديرية الزهرة عبد الرحمن الرفاعي إلى أهمية توزيع القروض من بذور الذرة الرفيعة للمساهمة في التنمية الزراعية وتشجيع المزارعين على مواصلة زراعة أراضيهم لضمان زيادة الإنتاج وتجويد محصول الذرة الرفيعة.
وأكد اهتمام السلطة المحلية بالتنمية الزراعية من خلال تذليل الصعوبات لإيصال المياه للمزارعين وتصفية القنوات وفتح قنوات جديدة وتنفيذ برامج التوعية والإرشاد الزراعي.
ولفت الرفاعي إلى أهمية توزيع أصناف زراعية جديدة على المزارعين بوادي مور سواء فواكه أو حبوب ذات نوعية جيدة وبأسعار مخفضة دعما وتشجيعا للمزارعين بدعم من الحكومة والسلطة المحلية وغرفة طوارئ وادي مور.
من جانبه أكد منسق برنامج شمال تهامة بمؤسسة بنيان أحمد هيج أهمية مشروع القروض البيضاء من بذور الذرة الرفيعة لدعم وتشجيع المزارعين بمديريتي اللحية والزهرة، لرفع إنتاجية الوحدة الواحدة من محاصيل الذرة الرفيعة.
وذكر أنه سيتم توزيع البذور المحسنة لأكثر من 300 مزارع بالمديريتين .. لافتا إلى أنه تم إنتقاء البذور من منطقة وادي مور وتصفيتها وتحسينها وإعادة توزيعها على مزارعي المنطقة نفسها كقروض بيضاء يتم سدادها عند حصاد المحصول.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..