سوق اليمن الزراعي البيطري | اختتام دورات تدريب مدربين في مجال إدارة مدارس المزارعين الحقلية


اختتام دورات تدريب مدربين في مجال إدارة مدارس المزارعين الحقلية


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2019-10-21
القراءات: 88

اختتام دورات تدريب مدربين في مجال إدارة مدارس المزارعين الحقلية

اختتمت اليوم بصنعاء ثلاث دورات تدريبية لإعداد مدربين وميسرين في عدد من مجالات وأنشطة الانتاج الزراعي “انشاء وإدارة مدارس المزارعين الحقلية”.
هدفت الدورات التي نظمتها وزارة الزراعة والري بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) على مدى ثلاثة أيام بمشاركة  63 مهندسا زراعيا من محافظات” المحويت، ذمار، حجة، صعدة وتعز”، إلى  تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والمتخصصين في المجال الزراعي بما يساعد على نقل المعلومات والاستفادة منها في دعم جوانب الانتاج الزراعي في اليمن وتعزيز دور قطاع الزراعة في مجال الامن الغذائي .
وفي الاختتام أشار نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل الى أهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية كونها من المنهجيات التي تؤهل اخصائيين في مجال المدارس الحقلية باعتباره من الانشطة والبرامج الزراعية المتطورة .
ولفت الى مستوى تنفيذ أنشطة المدارس الحقلية التي نفذتها منظمة الفاو في المرتفعات الجبلية وفي مناطق تهامة .. مشيرا إلى أهمية تدريب الكوادر والمهندسين الزراعيين وبما يمكنهم من الوصول الى التطبيق النوعي والشامل لمثل هذه المدارس الحقلية والاسهام في نقل المعلومات والممارسات في هذا المجال الى المزارعين للاستفادة منها في تحسين وتطوير الانتاج الزراعي  .
وأوضح المتوكل أن هناك برامج وأنشطة زراعية قادمة تتضمن انشاء مشاتل زراعية قروية وسيتم التركيز على دعم الانشطة المتعلقة في الامن الغذائي والاهتمام بالثروة الحيوانية .. منوها بدور منظمة الفاو ودعمها المستمر للأنشطة والبرامج الزراعية في اليمن.
من جانبه أكد مساعد الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) لشؤون البرامج الدكتور محمد نعمان سلام ان المنظمة تسعى الى تعزيز القدرة على الصمود في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تشهدها اليمن،  حيث يتم التركيز على دعم أجهزة الارشاد الزراعي في المحافظات بالإمكانيات المتاحة.
وتطرق إلى التنسيق القائم بين المنظمة ووزارة الزراعة والري والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية لخدمة  التنمية والمزارعين.. حاثا المتدربين على نقل الافكار والمهارات الى الواقع الميداني بما يخدم برامج الانتاج الزراعي في اليمن .
بدوره أشار مندوب الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية المهندس مطهر زيد إلى أهمية استمرار تنفيذ هذه الدورات النوعية وتجديد المعلومات يما يعزز من الجهود الرامية لتطوير العمل الزراعي .
ولفت إلى أهمية توفير البيانات وتبادل المعلومات لمساعدة متخذي القرار وتمكينهم من رسم السياسات ووضع الخطط والبرامج المناسبة وضمان نجاح المشاريع الزراعية .
حضر الاختتام الخبير الدولي في مجال مدارس المزارعين الحقلية الدكتور أشرف حوامده،   والمستشار الوطني لوقاية النباتات في منظمة الفاو المهندس لطف  غالب جامل


Wall
+ رسالة مزارع
  • طلب تخصص انتاج حيواني للعمل في السعوديه
    من:تامر السعدين

    اخواني الاعزاء تم التواصل معي عبر واتس طلب تخصص انتاج حيواني للعمل في السعوديه بشرط أن يكون لديه جواز سفر من يرغب بذلك يتواصل على الرقم 771774185 نتمنى للجميع التوفيق سوق اليمن الزراعي البيطري ...المزيد

    إلى:المختصيين والاستشاريين
    المزيد
الأطلس الزراعي
عنوان
+
LEFT