سوق اليمن الزراعي البيطري | سقطرى.. العاصفة المدارية بافان تواصل تأثيرها لليوم الخامس وتحدث أضرارا مادية واسعة
+


سقطرى.. العاصفة المدارية بافان تواصل تأثيرها لليوم الخامس وتحدث أضرارا مادية واسعة


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2019-12-08
القراءات: 1241

سقطرى.. العاصفة المدارية بافان تواصل تأثيرها لليوم الخامس وتحدث أضرارا مادية واسعة

تواصل العاصفة المدارية "بافان" تأثيراتها على محافظة أرخبيل سقطرى جنوب شرق اليمن، لليوم الخامس على التوالي، محدثة خسائر مادية وتضرر للبنية التحتية.

وأفادت مصادر محلية "المصدر أونلاين" بأن الأمطار الغزيرة تسببت في عزل عدد من المناطق الغربية لمديرية حديبوه مركز المحافظة عن المناطق الشرقية للمديرية، كما تسببت بخسائر مادية ونفوق أعداد كبيرة من الحيوانات والمواشي ودمار في عدد من المزارع.

 واضطر عدد من سكان العاصمة "حديبوه" للّجوء إلى المرتفعات الجبلية بعد مخاوف من وصول السيول إلى منازلهم نتيجة لغزارة الأمطار التي تسببت أيضا بانهيارات صخرية قطعت بعض الطرقات، وفقاً للمصادر.

ويوم أمس، وجه  الرئيس هادي - خلال اتصال بمحافظ سقطرى رمزي محروس - الحكومة بسرعة تجهيز طواقم الإغاثة ووسائل ومعدات الردم وفتح الطرقات وإزالة الحواجز والعوائق التي طالت احياء مدينة حديبو.

و حثت الحكومة اليمنية جميع المنظمات الإغاثية الدولية والإقليمية العاملة باليمن سرعة التدخل لإغاثة سكان جزيرة سقرى.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، حذّر ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة نتيجة اقتراب العاصفة المدارية بافان من جزيرة سقطرى.

وتقع المركز أن يشهد الأرخبيل خلال الساعات القادمة، هطول أمطار متفرقة وعواصف رعدية مصحوبة برياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 - 25 عقدة.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..