سوق اليمن الزراعي البيطري | اختتام ورشة عمل بصنعاء خاصة بمناقشة آلية تنظيم تداول المبيدات
+


اختتام ورشة عمل بصنعاء خاصة بمناقشة آلية تنظيم تداول المبيدات


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2019-12-08
القراءات: 338

اختتام ورشة عمل بصنعاء خاصة بمناقشة آلية تنظيم تداول المبيدات


اختتمت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بمناقشة تنظيم تداول مبيدات الافات النباتية بمشاركة مدراء عموم مكاتب الزراعة والري في المحافظات وعدد من تجار المبيدات.
وأكد المشاركون في الورشة على تشديد اجراءات الرقابة والتفتيش وتنظيم تداول المبيدات للتقليل من مخاطرها وأضرارها البيئية والصحية .
وأوصى المشاركون ضرورة استمرار تنفيذ دورات تدريبية لتأهيل الكوادر الفنية والمهندسين الزراعيين من متخصصي وقاية النباتات من مكاتب الزراعة في المحافظات بما يساعد على تحسين وجودة الاداء .
وأكدوا على أهمية  تنفيذ دورة تدريبية في مجال الرقابة والتفتيش للمختصين الذين تم منحهم بطائق الضبط القضائي وإشراك مأموري الضبط القضائي التابعين للإدارة العامة للرقابة على جودة مستلزمات الانتاج بالاشتراك مع الجهات المختصة والشئون القانونية بالوزارة .
وشددت على ضرورة التنسيق بين الادارة العامة لوقاية النباتات ومكاتب الزراعة بالمحافظات بهدف اعادة النظر في تعيين مندوبي الحجر النباتي في المنافذ البرية والبحرية بحيث يكونوا من ذوي الاختصاص .
 وتم التأكيد على منع اصدار تراخيص  جديدة (لمزاولة مهنة بيع وتداول المبيدات ) الا عبر الادارة العامة لوقاية النباتات ، ومنح مكاتب الزراعة مهلة أقصاها ثلاثة أشهر من الان لاستقبال ملفات طلبات الترخيص باستيفاء النواقص خلال هذه الفترة مع تخويل مكاتب الزراعة بأخذ تعهد من طالب الترخيص باستيفاء النواقص خلال مدة أقصاها ستة اشهر، وعدم تأخير اصدار التراخيص من قبل أدارية وقاية النباتات للملفات الجاهزة عن عشرة أيام .
وناقشت الورشة التي نظمتها وزارة الزراعة والري ممثلة بالادارة العامة لوقاية النباتات لمدة يومين، الآلية والإجراءات المتعلقة بتنظيم تداول مبيدات الافات النباتية والجوانب الفنية بخصوص منح تصاريح الاستيراد .



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..