سوق اليمن الزراعي البيطري | بـقنابل الملح إندونيسيا تفّرق السحب لمنع سقوط أمطار على عاصمتها
+


بـقنابل الملح إندونيسيا تفّرق السحب لمنع سقوط أمطار على عاصمتها


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-01-08
القراءات: 324

بـقنابل الملح إندونيسيا تفّرق السحب لمنع سقوط أمطار على عاصمتها


أعلنت إندونيسيا، عن نجاحها في تعديل الطقس بتفريق السحب قبل أن تصل إلى العاصمة جاكرتا وتتسبب في المزيد من الفيضانات.

وقال رئيس وكالة تطبيق وتقييم التكنولوجيا همام رضا في بيان الثلاثاء: "بدأنا عمليات الاستمطار بإطلاق قنابل الملح على السحب فوق بحر جاوه ومضيق سوندا حتى تسقط الأمطار فوق المياه قبالة جزيرة جاوه".

وتابع: «لقد تمكنا من القيام بعملية استمطار في بعض المناطق، ما سيؤدي إلى إضعاف الأمطار في منطقة جاكرتا الكبرى من حيث مدتها وشدتها».

وأضاف إن طائرتين قامتا بـ16 طلعة يوم الإثنين، لنشر 26600 كيلوغرام من الملح للقيام بالاستمطار، مؤكدا أن العملية ستستمر إذا ما اقتضت الحاجة.

وأوضح رضا أن الغيوم ما تزال تتشكل، وتوقع هطول أمطار على جاكرتا الكبرى، إلا أن الشدة المتوقعة لها ستكون أضعف بكثير من أن تتسبب في فيضان.

وهطلت أمطار غزيرة على المدن الاندونيسية الاسبوع الجاري، ما تسبب في حدوث فيضانات في جاكرتا والمدن التابعة لها، والتي يقطنها نحو 30 مليون نسمة.

وافادت الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث أن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت جاكرتا والمدن التابعة لها مع بداية العام الجديد أسفرت عن مقتل 67 شخصا، فضلا عن نزوح أكثر من 36 ألف شخص.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن أمطار بداية هذا العام هي الأكثر شدة منذ عام 1866.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..