سوق اليمن الزراعي البيطري | سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين وادي وساحل حضرموت


سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين وادي وساحل حضرموت


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-03-23
القراءات: 97

سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين وادي وساحل حضرموت

غمرت مياه الأمطار الغزيرة مجرى السيول بمديرية شبام التاريخية، صباح الاثنين، بعد تدفقها من وديان وادي وصحراء حضرموت، جنوب شرقي اليمن.

وتسببت مياه السيول المتدفقة من جبال ووديان مديريات حضرموت الغربية بقطع الطريق الغربية الواصلة بين مديريات الوادي والساحل بعد ارتفاع منسوب المياه لعدة مترات.

في حين خرج الأطفال في مديرية شبام وسط فرحة غامرة للاغتسال في مياه السيول عقب انخفاض منسوب المياه بعد إغلاق المدارس والمتنزهات لاحترازات فيروس كورونا.

ولفت الشاب خالد أحمد باشراحيل، في حديث مع "نيوزيمن"، إلى أنه وعند وصول سيول الأمطار لمجرى مدينة شبام عند الثامنة والنصف صباحاً توجه الكبار والصغار لرؤيته والاغتسال فيه، إضافة لإقامة لعبة الشبواني الشعبية كتعبير عن الفرح بهطول الأمطار ووصول السيول إلى المجرى دون وقوع أي أضرار مادية أو بشرية.

يُذكر أن السيول المتدفقة من مجرى مدينة شبام تصل من وديان سر ودوعن ورخيه ومدينة القطن وتمر بالرمال الصحراوية حتى الالتقاء في مسيال منطقة قسم بحسب قوة اندفاع المياه وغزارتها حتى التجمع بمنطقة مسيلة الأحرار في الحدود بين محافظة حضرموت والمهرة وتصب في بحر العرب مروراً بصحراء الربع الخالي.


Wall
+ رسالة مزارع
الأطلس الزراعي
عنوان
LEFT