سوق اليمن الزراعي البيطري | توزيع عدد من الحراثات الزراعية لحراثة اراضي المزارعين في عدد من مديريات محافظة الجوف
+


توزيع عدد من الحراثات الزراعية لحراثة اراضي المزارعين في عدد من مديريات محافظة الجوف



نشر بتاريخ:2020-05-19
القراءات: 132

توزيع عدد من الحراثات الزراعية لحراثة اراضي المزارعين في عدد من مديريات محافظة الجوف


دشنت المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب و بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بمحافظة الجوف  توزيع عدد من الحراثات الزراعية للعمل في عدد من مديريات محافظة الجوف.

وأكد مدير عام الادارة العامة لتنمية المجتمعات في المؤسسة المهندس اسامة الدمشقي إلى أن المؤسسة تسعى من خلال ذلك إلى تنفيذ عمليات الحراثة والبذار للمزارعين في عدد من المديريات المستهدفة والاستفادة من مياه السيول التي أنعم الله بها على هذه المحافظة الواعدة.

وأشار إلى أن المشروع شمل توزيع الحراثات على مديريات الحزم والمتون والغيل والخلق وكذلك مديرية مجزر بمحافظة مارب، حيث ستقوم الحراثات التابعة للمؤسسة بتنفيذ عملية الحراثة والبذار بأسعار مخفضة تصل نسبة التخفيض الى اكثر من 35%.

من جانبه اشار مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة هادي الرقيصي إلى حاجة المحافظة لمثل هذه مشاريع وحاجة المحافظة ايضا لمزيد من الالات والمعدات الزراعية (الحراثات) لتغطية حاجة المزارعين في عملية الحراثة في محافظة الجوف.

هذا ودعاء المهندس أسامة الدمشقي السلطة المحلية ومكتب الزراعة وتعاونيات ومجموعات انتاج الحبوب في محافظة الجوف الى الاستفادة من الآت الحراثة التي يملكها المجتمع وتشغيلها بأسعار مخفضة مساوية لسعر المؤسسة على ان تلتزم المؤسسة دعم مالكي الحراثات بمبلغ ألف ريال عن كل ساعة، وذلك نظراً لمحدودية اعداد الحراثات المقدمة مت المؤسسة واحتياج الآف المزارعين لعملية الحراثة.
 
من جانبه أشاد محافظ محافظة الجوف عامر المراني بمثل هذه الخطوات التي تنفذها المؤسسة مبدياً تعاونه الكامل مع كافة الأنشطة المشاريع التي تنفذها المؤسسة في المحافظة.

هذا وقد عبر عدد من المزارعين وأعضاء السلطة المحلية والأعيان بالمحافظة ومديريات المستفيدة عن شكرهم بلما تقوم به المؤسسة مو جهود كبيرة في خدمة المزارعين وتلمس احتياجاتهم .. مؤكدين ان محافظة الجوف من المحافظات الواعدة بالخير.. مبدين تفاعلهم وتعاونهم الكبير وفق مشروع الشهيد الصماد يد تحمي ويد تبني.ث إلى أن يتحقق للمحافظة ما تسعى اليه في الجانب الزراعي والتنموي.

الجدير ذكره ان موعد الحراثة بعد أمطار السيول يوصف بفترته القصيرة التي لا تتجاوز الأسبوعين وذلك للاستفادة من بقاء الرطوبة في الأرض،  والتي يقوم مالكي الحراثات بهذه الفترة باحتكار ورفع أسعار الحراثة في تلك المناطق.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..