سوق اليمن الزراعي البيطري | مناقشة سبل تعزيز التنسيق لتنفيذ مشروع التشجير بأمانة العاصمة
+


مناقشة سبل تعزيز التنسيق لتنفيذ مشروع التشجير بأمانة العاصمة


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-06-03
القراءات: 53

مناقشة سبل تعزيز التنسيق لتنفيذ مشروع التشجير بأمانة العاصمة



ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم، سبل تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تشجير الأحياء والجزر الوسطية بالأمانة بإشراك المجتمع المدني.
وأكد الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين فضل الروني ومدير مكتب الزراعة والري إبراهيم شرف الدين والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني ومدير النظافة بالأمانة المهندس إبراهيم الصرابي، أهمية التوعية المجتمعية بالحفاظ على الجزر الوسطية والأشجار وإخراج المخلفات في أوقاتها المحددة.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية وضع آلية للتعاون بين صندوق النظافة ومكتب الزراعة ومؤسسة بنيان للحفاظ على المظهر الجمالي للأمانة وتحويلها إلى مدينة خضراء.
وأقر الاجتماع اختيار أحياء مديرية شعوب كمرحلة أولى لزراعة الأشجار المثمرة والحراجية بالأحياء والجزر الوسطية على أن يتم تعميم المشروع على بقية مديريات الأمانة مستقبلاً.
وفي الاجتماع أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة أهمية التوعية المجتمعية بالحفاظ على النظافة والاهتمام بالمظهر الجمالي لأمانة العاصمة.
وأشار إلى ضرورة اضطلاع عقال الحارات والمرشدين والمشرفين بالمديريات بدورهم في توعية المجتمع والإبلاغ عن المخالفين .. لافتا إلى أهمية توزيع الأطعمة والمأكولات التي تفيض عن حاجة بعض الأسر على الفقراء والمحتاجين بدلاً من إخراجها كمخلفات.
ودعا الروني المواطنين إلى الالتزام بإخراج المخلفات في الأوقات المحددة والأمكان المخصصة لها حفاظا على البيئة.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أهمية التشجير للحفاظ على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري لمدينة صنعاء التاريخ .
وأشار إلى استعداد المؤسسة تدريب كوادر حول كيفية غرس وتشجير الأحياء والشوارع والجزر الوسطية وتوعية المواطنين بزراعة الأشجار بطريقة سليمة ورعايتها وسقايتها والاهتمام بها.
ولفت المهندس المداني إلى أهمية إشراك المجتمع في الحفاظ على البيئة ..مبيناً أن المؤسسة ستتولى عملية التوعية المجتمعية، بأهمية التشجير والنظافة لتحسين البيئة ووقاية المجتمع من الأمراض والأوبئة.
وأوضح أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع التشجير بمديرية شعوب لتكون أنموذجاً للعمل في بقية مديريات الأمانة .
فيما أشارا مدير مكتب الزراعة والري ومدير النظافة بالأمانة إلى أهمية إشراك المجتمع في النظافة والتشجير، وتوعيتهم بالحفاظ على الأشجار وسقايتها ورعايتها وحمايتها.
وثمنا جهود مؤسسة بنيان في تنفيذ مشروع التشجير وتبني مثل هذه البرامج المجتمعية التي تسهم في زيادة المساحات الخضراء بشوارع وأحياء العاصمة صنعاء.
وأبدى شرف الدين والصرابي الاستعداد توفير الأشجار وآلية الإشراف الميداني المباشر على عملية الغرس وكذا توفير الآليات والمعدات وما يتطلبه تنفيذ المشروع.
حضر الاجتماع مدراء مناطق النظافة و التشجير بأمانة العاصمة.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..