سوق اليمن الزراعي البيطري | مناقشة الاحتياجات الطارئة لصيادي الحديدة
+


مناقشة الاحتياجات الطارئة لصيادي الحديدة


متابعات /سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-08-11
القراءات: 87

مناقشة الاحتياجات الطارئة لصيادي الحديدة


ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الاحتياجات الطارئة للصيادين وسبل معالجة الصعوبات والتحديات التي تواجههم بما يسهم في النهوض بقطاع الثروة السمكية.
وأكد الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ومدير الأمن العقيد هادي الكحلاني ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر عبد القادر الوادعي ومدير مصلحة خفر السواحل العقيد زيد الوشلي، أهمية وضع خطة عمل تنفيذية لتمكين الصيادين من عملهم وتفعيل الجانب الخدمي وتوفير الإنارة بميناء الخوبة السمكي وإيجاد سوق للأسماك وغيرها من الخدمات الضرورية.
وأقر الاجتماع اعتماد ميناء الخوبة السمكي مقراً للصيادين الإريتريين وإنشاء مختبر لفحصهم بالتنسيق مع الجهات المعنية بالصيادين وتفعيل الجانب الإشرافي والأمني في الميناء لدعم الصيادين.
وفي الاجتماع أكد قحيم وقوف السلطة المحلية إلى جانب مطالب الصيادين الذين يمثلون شريحة واسعة من المجتمع وبما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية والإنتاجية.. لافتا إلى أهمية القطاع السمكي الذي يعد واحدا من القطاعات الاقتصادية التي تقضي الضرورة إعادة ترتيب وضعها.
وشدد على إيجاد آلية لتنظم عملية الاصطياد ، والتنسيق بين كافة القطاعات ذات العلاقة لتجاوز كافة العثرات التي تواجه سير عملها .
فيما استعرض رئيس هيئة المصائد، موجهات التنمية السمكية والبحرية ورؤية الهيئة للنهوض بهذا القطاع من خلال وضع آليات وأطر بين الجهات المعنية لإستغلال الفرص المتاحة لتمكين مجتمعات الصيادين في سواحل محافظة الحديدة.
وأكد سعي الهيئة المستمر لتحسين مستوى حرفة الاصطياد وتوفير الإمكانيات اللازمة للعاملين فيها وبما يضمن تحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي.
بدوره شدد مدير أمن المحافظة على ضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة لحركة الصيادين في البحر وذلك حفاظاً على الأمن وسلامة الصيادين والثروة السمكية.
ودعا إلى التعاون والتنسيق بين كافة القطاعات البحرية والعمل بصورة تكاملية لتأمين الحماية التي يتطلبها هذا القطاع .
فيما استعرض مدير خفر السواحل الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل المصلحة في إطار مكافحة الصيد الجائر في غير الموسم، مشيراً إلى أن العبث بالبيئة البحرية يلحق الكثير من الخسائر بقطاع الأسماك والأحياء البحرية.
وأشار إلى أهمية توفير بيانات تعريفية بالصيادين وبيانات شاملة عن رحلات الصيد لكل قارب والمدة الزمنية التي تتطلبها كل رحلة والتدقيق في مدى الالتزام بالضوابط التي تنظم عملهم وفقاً للقوانين المنظمة لها .
حضر الاجتماع مدير مركز الإنزال بمنطقة الخوبة بمديرية اللحية علي محمد ووكيل الصيادين حسن أحمد.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..