سوق اليمن الزراعي البيطري | نائب وزير الزراعة يحث على تنمية الصادرات المحلية وتقنين الإستيراد
+


نائب وزير الزراعة يحث على تنمية الصادرات المحلية وتقنين الإستيراد


متابعات / سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-09-15
القراءات: 60

نائب وزير الزراعة يحث على تنمية الصادرات المحلية وتقنين الإستيراد


أشاد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، بدور الإدارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية، في دعم عمليات التسويق للمنتج المحلي.
وأشار الدكتور الرباعي، خلال لقائه كوادر وموظفي الإدارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية، إلى أن الدولة تتجه لسد متطلبات السوق من الإنتاج المحلي من مختلف المحاصيل الزراعية بما يحقق نسبة من الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الإستيراد.
وأكد المضي لتنفيذ مشروع الزراعة التعاقدية، الذي يتطلب أنظمة ووسائل حديثة .. لافتا إلى أن التسويق والتجارة الزراعية، تشكل دور الوسيط بين التاجر والمزارع.
وحث الدكتور الرباعي، على الاهتمام بتنمية الصادرات المحلية وتقنيين الإستيراد.. مشددا على ضرورة أن يكون القطاع الزراعي في مقدمة القطاعات كونه يحظى باهتمام من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
ووجه نائب وزير الزراعة والري، بإعداد دراسة لإنشاء إدارة مختصة للزراعة التعاقدية.
بدوره أشار وكيل قطاع الخدمات الزراعية المهندس ضيف الله شملان، إلى جهود القطاع في إعداد المقترحات والدراسات اللازمة لتطوير الأداء.
ولفت إلى المسئولية الملقاة على عاتق الإرشاد الزراعي في نشر الوعي لدى المزارعين.
حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي ومدير التسويق والتجارة الزراعية المهندس منير المحبشي وعدد من المختصين بالوزارة.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..