سوق اليمن الزراعي البيطري | نائب وزير الزراعة يطلع على أنشطة الإرشاد والإعلام الزراعي
+


نائب وزير الزراعة يطلع على أنشطة الإرشاد والإعلام الزراعي


متابعات / سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-09-15
القراءات: 54

نائب وزير الزراعة يطلع على أنشطة الإرشاد والإعلام الزراعي



أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، الحرص على تطوير وتحسين برامج وأنشطة الإرشاد الزراعي، باعتباره حلقة الوصل بين الوزارة والمزارعين.
وأشار نائب وزير الزراعة خلال زيارته اليوم للإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي، إلى أهمية دور الإرشاد والإعلام الزراعي في تحسين برامج التنمية الزراعية.
وقال " الجبهة الزراعية لا تقل أهمية عن الجبهات الأخرى" ..لافتا إلى أهمية تكثيف الأنشطة الإرشادية خلال الفترة المقبلة بما يتناسب مع توجهات الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي.
وأكد نائب وزير الزراعة، ضرورة تدريب وتأهيل كوادر الإرشاد والإعلام الزراعي لتعزيز دورهم في أداء الرسالة الإرشادية، وإيصال المعلومات بشكل مبسط للمزارعين عن كيفية الاستخدام الآمن للمبيدات ومكافحة الآفات والعمل التشاركي وتوعيتهم بمختلف القضايا والعمليات الزراعية.
وحث العاملين في الإعلام الزراعي، على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتزويدها بالرسائل الهامة لتوجيه المزارعين والمجتمع نحو الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وذكر أن توجهات الوزارة للمرحلة القادمة تتضمن التركيز على الزراعة التعاقدية للوصول بالمنتج المحلي إلى أفضل المستويات والحد من المنتجات المستوردة.
وأشاد الدكتور الرباعي، بدور القائمين على قطاع الخدمات والسعي لإنشاء قناة زراعية .. مؤكدا الحرص على إخراج المشروع إلى حيز الوجود، مشدد على ضرورة أن يكون الهدف الإستراتيجي يصب في إحياء الموروث الزراعي وتجسيد حكمة الآباء والأجداد في تحقيق الاكتفاء الذاتي.
بدوره لفت وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس ضيف الله شملان، إلى أهمية دور الإرشاد والإعلام الزراعي في تشخيص معوقات الإنتاج الزراعي وتعميم البحوث الزراعية وتنفيذ برامج التوعية للمزارعين.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من المنابر في المساجد لإيصال التوعية اللازمة وتوجيه المزارعين والمجتمع نحو الزراعة.
فيما أشار عضو مجلس الشورى يحيى جحاف، إلى أهمية تنسيق الجهود بين الإرشاد الزراعي الجهات ذات العلاقة لتعزيز الوعي والعمل كفريق واحد في هذا الخصوص.
ولفت إلى تأكيدات قائد الثورة، بضرورة الارتقاء بمستوى الوعي لإفشال رهانات العدوان لتركيع الشعب اليمني ومحاصرته في قوته.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..