سوق اليمن الزراعي البيطري | زراعة الزنجبيل في ريمه
+


زراعة الزنجبيل في ريمه



نشر بتاريخ:2020-09-17
القراءات: 98

زراعة الزنجبيل في ريمه





تعتبر مديرية الجعفرية مركز رئيسي لزراعة الزنجبيل في ريمه،حيث تنتشر زراعتها في  عزل  بني سعيد وبني احمد .

وفي تصريح للاعلام الزراعي والسمكي اوضح المهندس إبراهيم التكروري مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة أن الزنجبيل يتواجد في مديرية الجعفرية منذ حوالي عشرون عاما ولكن لم يتم الاهتمام بهذا المحصول من قبل الدولة خلال العقود الماضية وهو ماجعل زراعته تتظائل عاما بعد آخر ،على الرغم ان بيئة ريمة مناسبة لزراعة الزنجبيل .

وكشف التكروري أن الكمية المنتجه من الزنجبيل تزيد عن 15000 كيلوا جرام.
واضاف مدير مكتب الزراعة بمحافظة ريمة أن زراعة الزنجبيل لم تأخذ حقها من الاهتمام رغم أن الزنجبيل يستخدم بكثرة في اليمن ويتم استيراده بمبالغ كبيرة وبالعملة الصعبة.
وذكر التكروري انه لايوجد مزارع كبيرة لزراعة الزنجبيل بل يقوم المزارعون بزراعة بعض اشجار الزنجبيل في اطراف مزارعهم وبين اشجار البن.
وقال التكروري أن هناك عدة معوقات تقف في وجه تطوير زراعة الزنجبيل منها عدم وجود بذور ،وضعف التسويق.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..