سوق اليمن الزراعي البيطري | محافظ ذمار يطلع على أوضاع الأراضي الزراعية في قاع بلسان
+


محافظ ذمار يطلع على أوضاع الأراضي الزراعية في قاع بلسان


متابعات/سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-11-20
القراءات: 85

محافظ ذمار يطلع على أوضاع الأراضي الزراعية في قاع بلسان




اطلع محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم على أوضاع الأراضي الزراعية في قاع بلسان بمديرية ذمار.

وخلال الزيارة التقى المحافظ البخيتي ومعه مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري، أعضاء اللجنة الزراعية بالمحافظة وممثلي الجمعيات الزراعية ولجنة الرقابة المجتمعية واستمع إلى هموم وتطلعات المزارعين في المناطق التي تم فيها إنزال المخططات.

وأكد المحافظ البخيتي أهمية تضافر جهود الجميع للحفاظ على المساحات الزراعية، وعمل علامات محددة لمنع أي تعد على الأراضي الزراعية.

وشدد على ضرورة التزام المزارعين وملاك الأراضي بعدم بيع أراض زراعية تستخدم في البناء العمراني .. موجهاً بإغلاق مكاتب العقارات العشوائية بالمنطقة.

ولفت إلى أهمية رفع الوعي بأهمية الحد من التوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية ، والحرص على استغلالها للتوسع في إنتاج مختلف أنواع المحاصيل.

 وأكد محافظ ذمار حرص السلطة المحلية على الحد من الزحف العمراني ومنع البناء العشوائي والحفاظ على كافة الأراضي الزراعية بالمحافظة.

فيما أكد مدير مكتب الزراعة أن ظاهرة التوسع العمراني من أهم المخاطر التي تهدد الأراضي الزراعية والمياه الجوفية بالتصحر والجفاف .. مبيناً أن حماية الأراضي الزراعية مسئولية وطنية تقع على عاتق الجميع.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..