سوق اليمن الزراعي البيطري | عاصفة مدارية تشق بحر العرب باتجاه سقطرى
+


عاصفة مدارية تشق بحر العرب باتجاه سقطرى


منابعات/سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2020-11-21
القراءات: 81

عاصفة مدارية تشق بحر العرب باتجاه سقطرى


 
أعلنت غرفة أرصاد محافظة حضرموت، السبت، عن تسجيل 3 حالات مدارية في بحر العرب اعتبرتها حادثة نادرة تسمى بظاهرة (الفوجي واهارا).

وقالت الغرفة، في بيان صادر عنها  إن 24 ساعة تفصلنا عن تطور المنخفض المداري إلى عاصفة اعصارية بسرعة رياح قد تقارب أقصى هبات 40 عقدة قد يطلق عليه اسم (قاتي).

وذكر البيان، أن مسار الحالة المدارية نحو سقطرى مباشرة ثم الانحراف بين أرخبيل سقطرى وراس عصير ثم بوصاصو بالصومال محملة بأمطار غزيرة جدا واضطراب شديد في البحر امتداداً لخليج عدن وعلى بعد 15 ميلاً بحرياً من ساحل حضرموت.

ونبهت إلى خطورة الإبحار وسط الأمواج التي ستتراوح بين 3.5 الى 4.5 متر بين أرخبيل سقطرى ومياه خليج عدن بالقرب من الصومال وقد تصل 5 أمتار قرب رأس عصير.

وقال البيان: كما كان متوقعاً فالحالة المدارية لم تضرب اليمن بشكل مباشر نتيجة لتأخير في النزول الجبهي البارد شمال جزيرة العرب وتواجد مرتفع جوي فوق أجواء بلادنا ستتأثر أجزاء من محافظات البلاد الشرقية والوسطى لتأثيرات غير مباشرة ومحدودة بأمطار متفرقة على بعض المناطق مع خطورة الإبحار على بعد 10 أميال بحرية من السواحل الجنوبية نتيجة للعواصف الماطرة والرياح والأمواج.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..