سوق اليمن الزراعي البيطري | حضرموت تشكو ارتفاع أسعار الأسماك
+


حضرموت تشكو ارتفاع أسعار الأسماك


متابعات سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ:2021-01-20
القراءات: 84

حضرموت تشكو ارتفاع أسعار الأسماك



 تشهد حضرموت ارتفاعاً في أسعار الأسماك، الأمر الذي أضاف عبئاً ثقيلاً على الأسر الحضرمية، لا سيما أنها محدودة الدخل وتعتمد على الأسماك بشكل رئيسي.
وتفاوتت أسعار الأسماك في مدينة المكلا، حيث سجل سعر الكيلو "الثمد" الذي يعد الأكثر شراءً في مدن الساحل ما بين 4 آلاف ريال إلى 5 آلاف منذ الثلث الأول من العام الماضي.

وكانت الهيئة العامة للمصائد السمكية بساحل حضرموت، أقرت في الـ10 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، إجراءات للحد من ارتفاع أسعار الأسماك وتنظيم آليات بيعه، إلا أن هذا القرار لم يُعمل به منذ لحظة إعلانه.
 وقال نادر باوزير، مستشار وزير الثروة السمكية، "لنيوزيمن": "إن هذا الإجراء يعتبر خطوة إيجابية في حال تم تنفيذه، لكنه يظل غير كافٍ إذا لم تصاحبه إجراءات ميدانية".

باوزير اقترح تشجيع التسويق التعاوني عن طريق إنشاء جمعيات سمكية لتجنب الاحتكار، من منطلق أن مكاسب الجمعيات ستكون أقل من مكاسب الباعة الذين يسيطرون على أسعار السوق.
وأكد على أهمية المتابعة الميدانية لأي إجراءات ستتخذ في هذا الخصوص، لتجنب حدوث أي أخطاء.


Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..