سوق اليمن الزراعي البيطري | استمرار أعمال استصلاح مزرعة الرسول الأعظم بمساحة 350 هكتار بمحافظة الجوف
دخول تسجيل إتصل بنا تسوق معنا


استمرار أعمال استصلاح مزرعة الرسول الأعظم بمساحة 350 هكتار بمحافظة الجوف


متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ: 29-10-2021
القراءات: 710

استمرار  أعمال استصلاح مزرعة الرسول الأعظم بمساحة 350 هكتار بمحافظة الجوف



تواصل المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب العمل في استصلاح مزرعة "الرسول الأعظم"، بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف، تزامنا مع الانتصارات التي يسطرها ابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد أنه تم تدشين العمل في استصلاح المزرعة في ذكرى المولد النبوي الشريف، والعمل لا يزال مستمرا على قدم وساق حتى استكمال استصلاح المزرعة، وتم تسميتها بهذا الاسم "الرسول الأعظم" في اطار الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

مؤكدا أن مساحة المزرعة تقدر  بـــ 350 هكتار وتعرضت للإهمال الكبير حين كانت تحت سيطرة المرتزقة قبل أن يتم تحرير محافظة الجوف.

وقال الخالد: إن "المزرعة تعرضت لإهمال النظام السابق منذ عقود، وكانت ستمثل رافدا كبيرا للقطاع الزراعي لولا الإهمال المتعمد الذي تعرضت له هذه المزرعة الكبيرة"

وأضاف: "استعادة المزرعة بعد أن كان عدد من المتنفذين باسطين عليها، يعتبر إحدى ثمار ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، ويجري اليوم العمل لاستصلاحها وزراعتها".

وأشار أنه سيتم بإذن الله زراعتها بالقمح بعد استكمال عملية استصلاحها وستكون رافدا كبيرا لزيادة الإنتاج المحلي من الحبوب.

ويأتي استصلاح مزرعة الرسول الأعظم في إطار مشاريع التوسعة الرأسية والأفقية في زراعة الحبوب والتي تنفذها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، ضمن الأهداف الاستراتيجية التي نسعى إلى تحقيقها والمتمثلة في زيادة الإنتاج وتقليص فاتورة الاستيراد.




XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..