سوق اليمن الزراعي البيطري | شجرة الكرز

---
×

Avatar


Tokyo

Tokyo is the capital of Japan.






شجرة الكرز



نشر بتاريخ:2019-08-21
القراءات: 92

شجرة الكرز
تزرع بالربيع والخريف وهي شجرة جميله تستحق الزراعه بين الاشجار الكبيرة. 
– الطريقة الاولي: وهي عن طريق زرع بذور الكرز مباشرة، ويمكنك الحصول عليها من البذور التي توجد في الكرز يتم تجميعها ثم غسلها جيدًا وتجفيفها في الشمس، وبعد تجفيفها يتم الاحتفاظ بها لحين وقت الزراعة ومن ثم زراعتها مباشرة.
– الطريقة الثانيه تغسل وتوضع بقطعه قماش رطبه وتوضع في الثلاجه عدة ايام ثم تستخرج وتزرع بتربة بتموس
 
 الطريقة الثالثه  وهي عن طريق عمل مشتل من خلال بذور الكرز، ويمكن عمل هذا المشتل بعد تجهيز التربة ووضع السماد، نقوم بعمل حفرات بعمق 3سم للحفرة ونضع فيها بذور الكرز ونغطيها مرة اخري ويجب ان تكون المسافة بين كل حفرة والاخري 30سم ثم نقوم بالري مباشرة.

4. النمو والاثمار:
بعد مرور شهر من الزراعة سوف تبدأ نبتة صغيرة في الظهور ذات اوراق صغيرة، ويجب في البدايات العمل علي ترطيب التربة دائمًا، ويجب ري التربة ثلاث مرات في الاسبوع، ، وفي خلال هذة الفترة يجب العناية بالارض جيدًا علي ان يتم تسميدها كل 6 شهور مرة، وعندما يأتي فصل الصيف يجب العمل علي ترطيبها جيدًا عن طريق ريها بمقدار لتر واحد كل يوم في الصباح، بعد مرور سنتين وبعد ان ظهرت العروق الضعيفة لشجرة الكرز يجب تقليمها حتي يشتد نمو هذة الشجرة وتنموا عموديًا.

5. انواع الكرز:
هناك انواع عديدة من الكرز و من اهمها الكرز الحامض، الكرز الحلو، حيث ان الكرز الحامض يتميز في العادة باللون الاحمر اما الكرز الحلو يتميز باللون الاحمر الداكن المائل الي السواد و هي الانواع المعروفة في الاسواق.



+ إستشارة
  • عنوان موسسه الحلال للتجاره والتسويق

    المزيد
+ رسالة مزارع
الأطلس الزراعي
عنوان
+