سوق اليمن الزراعي البيطري | توقعات الطقس ليوم غدا الثلاثاء
+


توقعات الطقس ليوم غدا الثلاثاء


الدكتور ابراهيم الكبسي
نشر بتاريخ:2019-10-07
القراءات: 351

توقعات الطقس ليوم غدا الثلاثاء



بمشيئة المولى الكريم، ستكون توقعات يوم غد الثلاثاء (ابتداءا من الساعة 6 مساء اليوم الإثنين وحتى الساعة 6 مساء الغد الثلاثاء وأتمنى أن يكون الواقع أفضل بكثير بفضل الله ومنه وجوده وعظيم كرمه) هذه التوقعات كالتالي:
من بعد منتصف الليل يتوقع نشاط للسحب الرعدية قبالة السواحل الصومالية الشمالية الغربية ويتوسع هذا النشاط ليصل حتى وسط خليج عدن تمام السابعة صباحا بعدها يتوقع تدفق السحب بإتجاه السواحل اليمنية وهناك احتمالات لا بأس بها لتؤثر على سواحل مدينة عدن بأمطار متوسطة.
ما سيحدث بعد تدفق هذه الرطوبة من خليج عدن هو المهم والمحرك الأساسي طبعا مع عوامل جوية أخرى لا تقل عنها أهمية لتشكل حالة ماطرة واسعة على سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية والغربية والشمالية الغربية.
فمن ساعات الظهر يتوقع بداية تشكل السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات محافظة لحج وغرب محافظة أبين ومحافظة تعز وإب وجنوب غرب محافظة الضالع.
من بعد الظهيرة يتوقع  توسع كبير للسحب الرعدية على سهول تهامة في محافظة الحديدة والمرتفعات الغربية المحاذية لها من إب وحتى المحويت.
ساعات العصر يتوقع تشكل السحب الرعدية الممطرة بغزارة على مديريات وسط وجنوب وغرب محافظة حجة وتمتد حتى مرتفعات غرب صعده ويتوقع أن تكون أمطارا غزيرة، مع التنويه إلى وجود توقعات لهطول أمطار غزيرة على غرب محافظة حجة مساء اليوم الإثنين.
هناك أيضا توقعات جيدة لمديريات غرب محافظة عمران مع شرق محافظة حجة كذلك.
هناك أيضا توقعات طيبة لوسط محافظة شبوة وجنوب غرب محافظة حضرموت وكذلك جنوب محافظة البيضاء.
سواحل محافظة المهرة مع الأجزاء الشرقية لسواحل محافظة حضرموت لديها توقعات بسحب منخفضة في الفترة الصباحية الباكرة قد تسبب أمطارا خفيفة عليها.
بقية المناطق ستشهد أجواء من غائمة جزئيا إلى غائمة خاصة منطقة المرتفعات الشمالية وقد تشهد أمطارا خفيفة متفرقة ومعزولة النطاق.
والله أعلم وأكرم.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..