سوق اليمن الزراعي البيطري | تجفيف محصول الطماطم شمسياً


تجفيف محصول الطماطم شمسياً



نشر بتاريخ:2019-12-31
القراءات: 85

تجفيف محصول الطماطم شمسياً
 
تتلخص فكرة الطماطم المجففة فى تجفيف الطماطم   بخفض العصارة المائية وزيادة نسبة اللحم بها في الشمس لمدة 7 أيام أو أكثر بعد تقطيعها نصفين وإضافة الملح ، ليحدث تركيز للمادة الصلبة فقط ، وكل 10 كغ طماطم طازجة تعطي واحد كيلو طماطم جافة و درجة حرارة الجو المثالية للتجفيف من 20-35 °م التي يجب أن تتوفر عند بدء تجفيف الثمار .
ويمكن استخدامها في الصلصة أو يمكن إضافتها إلى البيتزا أو يتم تعبئتها فى عبوات صغيرة بعد إضافة زيت الزيتون وتوابل أخرى يباع 1 كيلو طماطم جافة ب2دولار تقريبا ، وهي طريقة انتشرت على مستوى العالم في أوروبا ايطاليا وإسبانيا و تركيا  و عربيا مصر وتونس و تتصدر الصين  عالميا بإجمالي يبلغ 50 مليون طن سنويا طماطم مجففة ً.

وهاته الطريقة  في صالح المزارع الذي إن رأى أن ثمن الطماطم أصبح في السوق زهيد جدا و سيتعرض للخسارة الفادحة فعليه أن يتجه لتجفيف محصوله ليحميه من التلف ، فهل فكرت في الفكرة؟


Wall
+ رسالة مزارع
  • رساله شكر وعرفان لفريق ym-agrivet
    من:Administrator

    انا مدير ym-agrivet اتقدم بالشكر والتقدير للقائميين بالعمل في جميع الاقسام: قسم البرمجه قسم الشبكات قسم الصحافه قسم التسويق وجميع المستشاريين الزراعيين والبيطريين المشرفيين عن بعد عن كل... ...المزيد

    إلى:موقع YM-AGRIVET.NET
    المزيد
الأطلس الزراعي
عنوان
+
LEFT