سوق اليمن الزراعي البيطري | نباتات زينة تتحمل الشمس والحرارة
+


نباتات زينة تتحمل الشمس والحرارة


مظصالح دكترة
نشر بتاريخ:2020-06-28
القراءات: 57

نباتات زينة تتحمل الشمس والحرارة

حتى مع شدة حرارة الصيف، لا يوجد سبب يمنع من أن تكون حديقتك جميلة ومشرقة بأنواع نباتات  الزينة الجميلة وكأنها في منتصف الربيع. 
اذا كنت ممن يعشقون نباتات الزينة وليس لديهم مانع من اتساخ أيديهم بالأتربة، فعليك أن تخطط جيدا لنوعية النباتات وأماكن الغرس المناسبة قبل الذهاب للمشاتل والانخداع بمظهر النباتات ذات الورود الجميلة والروائح الفواحة 
ما دامت هذة الورود بمشتلها الذي وفر لها ما تحتاجه من رطوبة وظل والتي قد تعاني حال خروجها منه بساعات أو أيام. 

من خصائص الأجواء الصحراوية أن درجات الحرارة فيها أثناء فصل الصيف قد تتجاوز 50 درجة مئوية مما يصعب على أغلب النباتات تحملها وخصوصا ما تم غرسه أثناء فصل الصيف الذي لا ينصح بالغرس فيه أساسا. 
ولكن ما يبعث على التفاؤل أن هناك نباتات تستطيع التكيف مع هذه الظروف بل وتمنحك أزهارا بألوان براقة ورائعة..وهنا في هذا المقال نتعرف على بعض هذة النباتات والزهور

«-» لانتانا 
الاسم العلمي:(Lantana camara)
شجيرة لانتانا كمارا من النباتات التي لا تتحمل الصقيع و لكنها تتحمل درجات الحرارة العالية و تزداد إزهارها كلما زادت درجات الحرارة و هى تحتاج الى التعرض لأشعة الشمس أكبر وقت بحيث لا يقل تعرضها للشمس عن (6 - 8)ساعات.. يتكاثر بواسطة البذور، ويمكن تكاثره بواسطة العقل الساقية خلال فصل الربيع

«-» الهبسكس 
الاسم العلمي:(Hibiscus Rosa Sinensis) 
شجيرة مزهرة دائمة الخضرة..تزهر في الصيف وأوائل الخريف..تتحمل درجة الحرارة من (40 - 43)درجة مئوية ولا تتحمل الصقيع ، تقلم في الربيع و تتكاثر بالعقل الساقية الغضة في أواخر الربيع، و يمكن اكثارها بالعقل القاسية أواخر الخريف.

«-» فرشاة الزجاج 
الإسم العلمي:(Calistemon)
شجيرة تتحمل الحرارة المرتفعة ولكن لا تحب انخفاضها..وتفضل الاضاءة المباشرة و الرى المعتدل والمنتظم ، تنمو بشكل جيد في تربة جيدة الصرف،تزهر اواخر الربيع و في الصيف ،تتكاثر بالبذور والعقل الساقية 

«-» الزينيا 
الاسم العلمي: (Zinnia elegans)
زهور صيفية جميلة تتحمل الحرارة إلى حد ما ، وتزرع عادةً في الربيع وتنتهي حياتها مع نهاية الصيف..ألوان الأزهار متعدده وكثيره..وتتكاثر بالبذور من شهر فبراير وحتى ابريل وتنمو بشكل أفضل في الشمس والجو الحار.

«-» الجازانيا
الاسم العلمي:(Gazania)
تزرع لجمال أزهارها واختلاف ألوانها .. وهي تتحمل الحرارة من (40 - 47)درجة مئوية..تحتاج للتعرض للشمس.. تزهر 6 أشهر في السنة..وهي نبات معمر..سريع التكاثر ويتم ذلك سواء بالبذور أو بالتفصيص.

«-» الونكا 
الاسم العلمي: (Vinca Rosea)
تعتبر الونكا من الفصيلة العشبية و تتمكن من الازهار طوال العام معتمده علي المناخ.
سر جمال الونكا يكمن في ألوانها..وتنمو في اشعة الشمس المباشرة او المتوسطة.. تتحمل درجات الحرارة المرتفعة..وتحتاج ري معتدل..تنمو في تربة خصبة او رملية او طينية وطرق اكثارها: البذور، نقل الشتلات، التعقيل، التقسيم.

«-» صباح الخير: (Portulaca grandiflora) 
من النباتات مغطيات التربة وهي سريعة النمو وأزهارها ذات لون ساطع ويتوفر بعدة ألوان منها الأبيض والأرجواني والأحمر والبرتقالي وغيرها..وتتفتح فقط تحت أشعة الشمس الساطعة لذلك نجدها مغلقة في الصباح الباكر وقبيل الغروب. 

مقالات ذات علاقة



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..