سوق اليمن الزراعي البيطري | ماهو المقصود بالمكافحة الحيوية(Biological control)؟
+


ماهو المقصود بالمكافحة الحيوية(Biological control)؟


م/سمير العتبي
نشر بتاريخ:2020-07-28
القراءات: 104

ماهو المقصود بالمكافحة الحيوية(Biological control)؟

هي أستخدام الأعداء الحيوية في المناطق الزراعية لحماية النباتات من الآفات الزراعية(حشرات - ممرضات - أكاروسات - قوارض…الخ).
تصيب الأعداء الحيوية الحشرات الضارة وتفتك بها أو تقوم بتخفيض أعدادها دون حد الضرر الإقتصادي الحرج، وتمنع هذه الآفات من الوصول إلى المستوى الضار. وقد تضعفها في بعض الحالات أو تجعلها أكثر تأثراً بالمبيدات الكيمائية.
وفي نفس الوقت يعتبر لجوء الإنسان إلى إستخدام المبيدات الكيمائية بشكل عشوائي من أهم الأسباب التي أدت إلى ضعف انتشار الأعداء الحيوية لبعض الحشرات في المناطق الزراعية كما إن القيام بتحويل الغابات إلى مناطق زراعية أدى إلى تكون مناطق سكنية للحشرات خالية من الأعداء الحيوية.

«-» مميزات المكافحة الحيوية :
•) آمنة ولا تضر بالإنسان والبيئة.
•) مستدامة حيث تتكاثر أعدادها طبيعياً.
•) اقتصادية لكونها رخيصة التكاليف مقارنة بطرق المكافحة الأخرى.
•) سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى أيدي عاملة كثيرة.
للقراءة و الأطلاع على المزيد



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..