سوق اليمن الزراعي البيطري | انجاز تاريخي: قهوة القمة تكتشف سلالة جديدة لشجرة البن اليمني
+


انجاز تاريخي: قهوة القمة تكتشف سلالة جديدة لشجرة البن اليمني



نشر بتاريخ:2020-09-14
القراءات: 163

انجاز تاريخي: قهوة القمة تكتشف سلالة جديدة لشجرة البن اليمني


مضت ما يقارب من أربع سنوات منذ ما بدأنا مشروعنا المتواضع قهوة القمة. أربع سنوات من الجهد والكفاح والتضحيات الشخصية والصحية والمادية لبناء كيان يشرف اليمن كبلد ويخدم اليمنيين كشعب. وفي الأربع السنوات الوجيزة توفقنا في بناء شركة نموذجية لحصاد و معالجة و تصدير و تسويق البن اليمني، و اليوم اصبح جميع الشركات العالمية تشيد بالقمة كمثال للشركات المبتكرة و الرائدة في مجال البن المتخصص، والفخر كل الفخر يعود لليمن و مزارعيها. ويسعدنا اليوم ان نشارككم بأخبار ستسر كل السامعين و المتابعين، بل و كل يمني مخلص يحب الخير لبلده و شعبه.

انه وعلى مدى ثلاث سنوات تقريبا وشركة قهوة القمة تُجري بحثا بالاشتراك مع إحدى أشهر الشركات العالمية في فرنسا في مجال البحث العلمي لجينات وسلالات المنتجات الزراعية بمشاركة رئيسها الدكتور / كريستوف مونتانيون الفرنسي ، وهو أشهر عالم في هذا المجال، والبحث شمل ما يزيد عن عشرات الاف العينات من محصول البن من مساحات متفاوتة في اليمن تغطي ما يزيد عن خمسة وعشرين ألف كيلو متر مربع.

و النتيجة الكبرى اكتشاف سلسلة "جينية أم" جديدة من أنواع البُن المعروف بـ"أرابيكا" و لا يوجد مثل هذه الجينة في أي دولة في العالم ، وعند فحصها اتضح أنها ذات تميز خاص بحيث تستطيع الأشجار التي أصلها من هذه الجينة أن تتحمل عوامل الطقس الصعبة وتحديدا نقص المياه وشدة تغير الجو بين البرودة و الحرارة.

و بعد تحقيقنا الاكتشاف العلمي اردنا ان نقيم جودة السلالة الجديدة كي نحدد مدى قبولها التسويقي المحتمل. فأشرَكنا خمسة وعشرون شركة متخصصة في مجال بيع وإنتاج البن من عمالقة شركات العالم والمنتشرة في أكثر من أربعة عشرة دولة الذين شاركوا في تذوق الجودة دون علمهم بالتفاصيل ومن بين الشركات المشاركة في التقييم هي شركة "استاربكس" المشهورة وهي صاحبة أكبر سلسلة مقاهي البُن في العالم. فأظهرت النتيجة أن جميع العيّنات نالت على مستوى تقييم فوق نسبة 85 نقطة وهو التقييم المطلوب ليكون المنتج ومستوى البُن المتخصص، بل ووجدنا ان كثير من العينات حققت تقييم فوق ال 90 نقطة، وهو أعلى تقييم يحصل عليه منتج البُن ويمثل 0.001% من اجمالي البن المتوفر في الأسواق العالمية.
هذه النتيجة أبهرَت المشتغلون في عالم البُن باكتشاف "جينة أمّ" جديدة لمنتج متميز في الجودة، وفي نفس الوقت يتحمل عوامل الطقس الصعبة واختير اسم "اليمنية" (Yemenia) لهذه الجينة الجديدة باعتبار أن هذا الاسم يرمز إلى اليمن ،والتأنيث اشارة لمجد و مكانة المرأة اليمنية عبر التاريخ، و التي تمثل العمود الأكبر في بناء المجتمع اليمني.

الأهم من ذلك وخاصة بالنسبة للمزارع اليمني أن هذا الاكتشاف سيُحقّق مردودا وريعا ماليا أفضل للمزارع اليمني عبر السنوات القادمة وتشجيعا له للاستمرار بل وللزيادة من زراعة البن لتزدهر زراعة البُن إلى أفضل مما كانت عليه وتتحسّن بذلك حياة المزارعين اليمنيين ومستوى دخلهم بعون الله تعالى بل واقتصاد اليمن بشكل عام.

ومن هنا، نجدد عهدنا امام الله والقوم بالعمل لدعم البن اليمني، ومزارعي اليمن، والشعب اليمني الذي يحمل في شتلاته الكثير من السلام و الامل و المواهب و الموارد المدفونة بين احزان و ماسي اغرقتنا و انستنا مجدنا و تاريخنا.عاش الوطن خالدا والله ولي الهداية والتوفيق

اخوكم المحب دوماً
فارس ابوبكر الشيباني

(للمزيد من المعلومات شاهدوا مقابلتنا مع السيد جيمس هوفمان، اشهر شخصية  في عالم القهوة المختصة حول اكتشاف قهوة القمة لجينة "اليمنية")



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..