سوق اليمن الزراعي البيطري | محاصيل الحبوب.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي..
+


محاصيل الحبوب.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي..



نشر بتاريخ:2020-09-14
القراءات: 195

محاصيل الحبوب.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي..



تعتبر الزراعة هي الداعم الأساسي للبنيان الاقتصادي والاجتماعي حيث تسهم بنصيب كبير في إحداث التنمية الاقتصادية الشاملة وفي النهوض بالمجتمع بشكل عام.

وتزداد أهميتها- أي الزراعة- باعتبارها مهنة يرتبط بها وبأنشطتها المختلفة أكثر من  75%من السكان في اليمن سواء في النشاط الإنتاجي أو التسويقي أو التصنيعي الزراعي .

وتتعاظم أهمية الزراعة  وزراعة محاصيل الحبوب بشكل خاص في الوقت الراهن كما تعد من أهم الأولويات التي يجب الاهتمام بها كونها -أي محاصيل الحبوب- هي الركيزة الأساسية التي يمكن من خلالها تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

ويعتبر اليمن بلد غني بموارده الطبيعية ووجود فرص واسعة وأراضي شاسعة صالحة للزراعة توفر المقومات الاساسية للتنمية بما يؤهله لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي بإذن الله .



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..