سوق اليمن الزراعي البيطري | صحة وسلامة الأطباء البيطريين والعمال في حقل الدواجن أثناء التلقيح عن طريق الحقن.
دخول تسجيل إتصل بنا تسوق معنا


صحة وسلامة الأطباء البيطريين والعمال في حقل الدواجن أثناء التلقيح عن طريق الحقن.


د/عزت الحرازي
نشر بتاريخ: 10-06-2021
القراءات: 1070

صحة وسلامة الأطباء البيطريين والعمال في حقل الدواجن أثناء التلقيح عن طريق الحقن.

 ما يهتم الأطباء البيطريين والعاملين في حقل الدواجن على صحة القطيع، والقيام بأي شيء حتى لا تتعرض الطيور لأي إصابات مرضية، فيجيب علينا أن نذكرهم أيضاً بأن سلامتهم وصحتهم تهمنا كثيراً.

فأحياناً يتعرض الأطباء البيطريين والعاملين لبعض الإصابات أثناء القيام بعملية لقاح الحقن، وذلك مع سرعة التقليح يقوم بحقن نفسه أو غيره.

ففي حالة حقن الملقح أي الطبيب البيطري الماسك للمحقن، أو العامل الذي يمسك الطيور عن طريق الخطأ، سوا كانت الحقنة في اليد أو البطن أو الفخذ،
يجب اذاً نقلهم الى أقرب مركز طبي، للقيام بالإجراءات والإسعافات اللازمة، وللتخلص من محلول الحقن في جسمه.

لانه هذه الإصابة العرضية بحقنه اللقاح تسبب مصدر قلق لدى الكثير من البيطريين والعاملين في حقل الدواجن، لما يحتويه اللقاح من مواد زيتية وجراثيم مضعفة، وإبرة المحقن قد تكون تلوثت ولقطت أي جراثيم أثناء القيام بعملية الحقن، فتؤثر بشكل سلبي على صحة العاملين.

وفي النهاية يجب على القائمين بالتلقيح والمساعدين لهم أخذ الحيطة والحذر من التعرض لهكذا إصابات، وذلك لتجنب حالات الحقن العرضي.




XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..