سوق اليمن الزراعي البيطري | ورشه عمل لمعرفة آلية عمل اللجان الزراعية في مديرية بني الحارث
+


ورشه عمل لمعرفة آلية عمل اللجان الزراعية في مديرية بني الحارث



نشر بتاريخ:2021-01-08
القراءات: 204

ورشه عمل لمعرفة آلية عمل اللجان الزراعية في مديرية بني الحارث


عقدت يوم امس الخميس ورشة عمل في مديرية بني الحارث لمعرفة آلية عمل اللجان الزراعية.

وفي ورشة العمل استعرض ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس عدنان حاشد مخرجات الورشة الرئيسية للجبهة الزراعية التي عقدت في العاصمة صنعاء مؤخرا ً،  ومنها جانب البناء المجتمعي وكيفية تفعيلة في زراعة المحاصيل للتخفيف من فاتورة الاستيراد ، وآلية استغلال الموارد المتاحة وبناء الكوارد الزراعية، و مسح وحصر الأراضي والمعدات الزراعية بالمديرية وكيفية استغلالها من خلال وحدة الحراثة المجتمعية مستعرضا ً آلية عمل الزراعة التعاقدية.
واشار المهندس حاشد إلى اهمية الاستفادة من مخرجات الأكل سواء من المنازل او من المطاعم واعادة تدويرها كأعلاف للثروة الحيوانية، بهدف تنمية الثروة الحيوانية والاستفاده من منتجاتها من الآلبان ومشتقاته..
وتحدث حاشد عن أهمية استغلال المياه الرمادية في زراعة اصناف مكونات المبيدات المحلية.
واكد ممثل اللجنة الزراعية على اهمية الزراعة المنزلية،والزراعة المدرسية وتوعية الطلاب بأهمية الزراعة عن طريق الاذاعات والانشطة المدرسية ، وضرورة استغلال الأراضي الزراعية في بني الحارث في زراعة الثوم.
واهاب حاشد بضرورة تفعيل مكتب الزراعة بالمديرية وحصر جميع الكوادر الوراعية وتفعيلهم على مستوى المكتب واعمال اللجان  للقيام بتقديم الخدمات للمزارعين ومنها الرعاية الصحية للحيوانات وحماية النباتات من الامراض والآفات الزراعية
وفي الورشة التي حضرها مديرعام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف ومدير عام مكتب الزراعة والري بالامانة المهندس ابراهيم شرف الدين استعرض ممثل مؤسسة بنيان التنموية محمد العلفي جانب من توجيهات الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في جانب الاهتمام بالزراعة كونها العمود الفقري لبناء المجتمع، واهمية الشراكة بين الجانب الرسمي والمجتمعي في النهوض بالجبهة الزراعية.
هذا وقد رحب مدير المديرية الشيخ حمد بن راكان الشريف ومشرف الأحياء والحارات بالمديرية بالحاضرين جميعا ًمؤكدين  على ضرورة الاهتمام بالجبهة الزراعية والسعي لانجاح عمل اعضاء اللجان  الزراعية بالمديرية.
ودعاء الشيخ حمد إلى ضرورة تنسيق مهام اللجنة بعد تكوينها كقناة اتصال مع اللجنة الزراعية الرئيسية.
إلى ذلك استعرض الحاضرون اهمية زراعة الحبوب المحلية ونشر ثقافة الدقيق المركب وفائدته في التخفيف من فاتورة الاستيراد.
وكان عدد من مشائخ المديرية قد اكدوا على ضرورة انجاح اعمال الجبهة الزراعية كونها مسؤلية دينية اولا ً واجتماعية امام الله وامام المجتمع.
ويأتي عقد هذه الورشة تنفيذا ً لمخرجات الورشة العامة للجنة الزراعية التي عقدت في العاصمة صنعاء.
حضر الورشة متابعي الاحياء والحارات وعقال الحارات ومشائخ واعيان المديرية واعضاء مبادرة وعملوا الصالحات بالمديرية.



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..