سوق اليمن الزراعي البيطري | طريقة العناية بنبات الالوفيرا
+


طريقة العناية بنبات الالوفيرا


م/صالح قسم الله صالح
نشر بتاريخ:2020-07-13
القراءات: 2498

طريقة العناية بنبات الالوفيرا

«-» الألوفيرا :
إن نبات صبار الألوفيرا من النباتات السهلة في رعايتها ، فهو يحتاج فقط إلى الكثير من أشعة الشمس و القليل من الماء ، ولذلك يجب عليك ري النبات جيدا..ودع التربة تجف تمامًا قبل ريها مرة أخرى ، لأن أحد أسباب فشل زراعة الألوفيرا في المنزل هو الإفراط في الري والغمر بالماء ، ويجب أن تستخدم التربة التي تصرف الماء بسرعة.

«-» العناية بالالوفيرا:
لأفضل عناية بنبتتك الألوفيرا داخلياً يفضل وضعها في مكان تصله أكبر كمية من الضوء بعيداً عن أشعة الشمس. 
وأشعة الشمس الخفيفة لا تضر..ويفضل أن تعيش في جو من الدفء بحيث لا تقل درجة الحرارة عن 10 درجات.
أما بالنسبة للري فالألوفيرا نبتة تتحمل الجفاف وتخزن الماء في أوراقها فيفضل أن تروى بشكل جيد ثم الانتظار لحين جفاف التربة بشكل قليل ثم تكرار عملية الري..وفي الشتاء تخفف عملية الري.. والرطوبة غير لازمة لها فلا حاجة لرشها بالماء.

«-» التربة:
يجب أن تكون خفيفة جيدة التصريف وكما أشرنا من قبل أن التربة جيدة التصريف مهمة للعصاريات والصباريات كون جذورها خفيفة ورقيقة والماء الزائد يسبب بتعفن جذور النبتة .. يفضل كل سنتين تدوير الأصيص بواحد أكبر يستوعب حجم النبتة.
يمكن أن تنبت للألوفيرا زهور بيضاء بعد (3-4) سنوات من النمو لكن في شروط مناسبة وفي حالة توفر كمية مناسبة من الاضاءة الطبيعية.

«-» إكثار الألوفيرا:
تتكاثر الألوفيرا بالخلفات وتتشابه في ذلك مع نبات الهاورثيا..ويتم ذلك بقص أحد الخلفات مع جذورها..وزراعة تلك الخلفة في حوض به تربة جيدة في مكان جيد بعيد عن أشعة الشمس..ويفضل أن تكون التربة رطبة ومروية قبل وضع الخلفة فيها حتى تتجنب حدوث تعفن للعقلة..ثم انتظر فترة 2-3 أسبوع حتى تلاحظ نمو ونجاح الخلفة ثم بعد ذلك يمكنك ريها بشكل عادي.

«-» فوائد صبار الألوفيرا:
يستخدم صبار الألوفيرا للشعر وللبشرة ويدخل في كثير الصناعات الدوائية والصحية ومواد التجميل.

«-» مشاكل صبار الألوفيرا:
رغم ان صبار الألوفيرا صبار قوي التحمل الا ان هناك بعض المشاكل ممكن أن تصيبه: 
-) جفاف أطراف الأوراق وتحولها للون بني السبب كمية كبيرة من أشعة الشمس..أو قلة الري خلال الأشهر الحارة.
-) ذبول وانحناء الأوراق السبب الرئيسي الري الزائد وخصوصاً في الأشهر الباردة.. أو سوء تصريف التربة.
-) أوراق طرية واسفنجية  السبب أن النبتة تعيش في جو من البرودة فحاول نقلها الى مكان أكثر دفء..ممكن أن تكون زيادة في الري فحاول تقليل الري وتفحص تصريف التربة.
للقراءة و الأطلاع على المزيد
نبات الألوفيرا
نبات السمسم..فوائده وكيفية زراعته
شجرة الكرز








Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..