سوق اليمن الزراعي البيطري | معلومات ونصائح قيمة لتغذية النباتات المنزلية وحمايتها بطرق طبيعية
+


معلومات ونصائح قيمة لتغذية النباتات المنزلية وحمايتها بطرق طبيعية


م/صالح قسم الله صالح
نشر بتاريخ:2020-07-27
القراءات: 700

معلومات ونصائح قيمة لتغذية النباتات المنزلية وحمايتها بطرق طبيعية

ان تغذية النباتات لا تقتصر فقط على الماء، وإليكم بعض الطرق البسيطة و غير المكلفة التي ستزيد من جمال نباتاتكم و تساعد على نموها و بالتالي ستزيد من جمال منازلكم :

-) نقوم بسحق قشور البيض، و نضيف إليها السكر الناعم و نرشها على التربة.

-) إذا رغبتم بأن تكون نباتاتكم ذات لون أخضر زاهي، علينا اضافة ملعقة كبيرة من النشأ في كل لتر من الماء أثناء قيامنا بعملية الري.

-) حتى نتمكن من حماية النباتات من الإصابة بالحشرات، يمكننا جمع بقايا السجائر و غليها على النار لمدة تتجاوز العشر دقائق، ثم نصفي الماء من التبغ و نروي بها النباتات،صحيح أن هذه العملية متعبة نوعا ما، إلا أنها ستريحنا عندما تتخلص النباتات من الحشرات.

-) في حال أصابت الحشرات للنباتات، فبإمكاننا التخلص منها بواسطة وضع شريحة بطاطس نيئة داخل التربة، و بعد مرور بعض أيام نرفع الشريحة، و سنلاحظ أن الحشرات قد التصقت بها، كما أن غمس أعواد الكبريت بالتربة يقضي على تواجد الحشرات بها.

-) للحصول على أوراق لامعة يمكن مسحها بإسفنج مبلل بالماء أو مسح أوراق النبتة بالحليب السائل أو الجليسرين.
-) وضع السكر في الماء المخصص للري يزيد من حيوية النبتة و تألقها.
كما ان بقايا الشاي والقهوة مفيدة لتغذية التربة. 
كذلك وضع الثوم في التربة مكافح جداً للحشرات.

-) وضع قطعة فحم في التربة تضيف الاخضرار على النبتة كما انها تمتص الرطوبة الزائدة في التربة. لا تتخلص من ماء سلق البيض بعد انتهاء سلقه نظرا لغناه بالعناصر الغذائية بدلا من ذلك نبرده ونستخدمه لري النباتات الداخلية و كذلك ماء سلق الخضار فهو مفيد جداً للنباتات. 
مواضيع ذات علاقة
العناية بالنباتات الداخلية (المنزلية)
العناية بنباتات الزينة
المشاكل التي تواجه النباتات المنزلية.. أسبابها وابرز الحلول لمعالجتها







 



Wall

XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..