سوق اليمن الزراعي البيطري | بدء موسم زراعة البصل في مديرية المخا
دخول تسجيل إتصل بنا تسوق معنا


بدء موسم زراعة البصل في مديرية المخا


متابعأت سوق اليمن الزراعي البيطري
نشر بتاريخ: 23-10-2021
القراءات: 92

بدء موسم زراعة البصل في مديرية المخا


 


بدأ المزارعون في مديرية المخا، خلال شهر أكتوبر، بإلقاء بذور البصل في الأرض كبداية للموسم الذي ينتظرونه بفارغ الصبر، نظرا لعائداته المادية الوفيرة.

وقال مزارعون لنيوزيمن، إن شهر أكتوبر من كل عام هو بداية إلقاء البذور على أن يتم بعد أسابيع عندما يصل عمر الشتلات إلى مقدار معين من النمو، إعادة زراعتها في الحقول المخصصة لها.

وأضافوا، إن ترك مسافات معينة بين شتلة وأخرى، هو من أجل إتاحة المجال لكل منها في حصولها على المياه والغذاء اللازم الذي يتيح لها النمو بشكل جيد.

من جانبه قال مدير مكتب الزراعة في مديرية المخا محمد غالب قليهط، إن فترة نمو البصل تستغرق نحو 5 أشهر، وهي فترة طويلة مقارنة بمحاصيل نقدية أخرى.

 وأضاف، إن موسم زراعة البصل يبدأ في شهر أكتوبر من كل عام في بعض أودية المخا، فيما يبدأ في الأودية التهامية في شهر يناير، بسبب اختلاف الطقس، ونوعية الأراضي الزراعية.

وتُصَدِّر مديريات الساحل الغربي خلال موسم جني البصل، ما يقارب من 300 طن يوما، لكن الأرقام الإجمالية لكل موسم غير متوفرة بسبب غياب الإحصاء الزراعي للمنتجات الزراعية.

ويعد البصل من المحاصيل النقدية ذات المردود المالي الوفير، لا سيما في أعقاب ارتفاع الأسعار المدفوعة بعوامل التصدير الخارجي وارتفاع الطلب عليه.




XLARGE SCREEN ym-agrivet.net LARGE SCREEN MEDIUM SCREEN SMALL SCREEN X-SMALL SCREEN XX-SMALL SCREEN

نبذة عنا:

سوق اليمن الزراعي والبيطري.

سوق وبوابة اعلامية الكترونية تختص بالقطاع الزراعي والحيواني بكل مكوناته وتسليط الاضواء علي المعوقات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع بهدف ايجاد الحلول لهذة المعوقات والمساهمة بتنمية وتطوير هذا القطاع الاقتصادي والحيوي

Yemen Agricultural And Veterinary Market.

Market and gate to electronic information on the agricultural & livestock sector in all aspects with  spotlights to the hindrances and problems facing this sector with the objective to find solutions as well as contribute to the development & advancement of this economically vital sector..